شركة اخوان اسليم

تأسست شركة اخوان اسليم في غزة عام 1994 وتعمل في مجال استيراد وتجارة البورسيلان والسيراميك والأدوات الصحية. تتمتع الشركة بسمعة جيدة ولديها قاعده واسعه من الزبائن ( تجار، موظفين، مقاولين). وتتميز شركة اخوان اسليم بانتشارها في معظم محافظات القطاع، حيث يقع مقرها في مدينة غزة شارع الثلاثيني، ولديها معرض في شارع الوحدة ومعرض اخرين في الزوايدة، دير البلح وخانيونس بالاضافة الى عدة مخازن. تستورد الشركة بضائعها من اراضي الداخل المحتل، مصر، تركيا، اسبانيا، الهند والصين.

بدأ تعامل شركة اخوان اسليم تعاملت مع المؤسسة المصرفية  الفلسطينية  في عام 2013، حيث حصلت عل سقف تمويل بقيمة 300,000 دولار وتم تجديده سنويا وفي عام 2015 تم تجديد ورفع السقف الى 500,000 دولار واستمر تجديد السقف.

تمويلات المؤسسة المصرفية  الفلسطينية لشركة اخوان اسليم كان لها أثر إيجابي على نشاط الشركة، فمن خلالها تم التعامل مع أسواق خارجية جديدة، وإدخال أصناف جديدة ومتنوعة مطلوبة من السيراميك والأدوات الصحية على أسواق قطاع غزة. خاصة في ظل الأوضاع الصعبة والحصار الذي يشهدها قطاع غزة. من جهة اخرى، نتيجة للتمويل الذي حصلت عليه الشركة لتمويل البضائع ورأس المال العامل، وتمويل الاصول الثابتة بانشاء المخازن بالاضافة لحسن الادارة وما شهدته الشركة ومن توسع وتطور في اعمالها، وفرت الشركة فرص عمل اضافية حيث تم توظيف حوالي 10 موظفين ما بين اداريين ومحاسبين ومندوبي مبيعات. وركزت الشركة على التميز والتوسع في مجال الإعلان والدعاية لمنتجاتها  في جميع محافظات القطاع  الأمر الذي زاد الاقبال على التعامل مع الشركة.

من جهة اخرى، فقد انعكس فتح معارض جديدة ايجابا على تلبية احتياجات المواطن وتوفير بضائع متنوعة بجودة عالية حيث تميزت شركه اخوان اسليم بالسمعة المالية والأدبية الجيدة لدى مورديها، واصبح يتم تصنيع المنتجات لها حسب المواصفات العالمية ويتم وضع اسم الشركة على المنتج .( واضح الاسم من خلال الصور التي تم ارسالها ). اتاحت الشركة لعملاءها امكانية الشراء بالجملة ومنحهم تسهيلات في الدفع وفتحت نظام السقوف.

تعتز المؤسسة المصرفية بتعاملها مع شركة اخوان سليم والنجاح الذي شهدته الشركة، ايمانا منا بأهمية مؤسسات القطاع الخاص التي توفر فرص عمل وتنفع المواطن والاقتصاد المحلي.