تكريم موظفين من فريق المؤسسة المصرفية الفلسطينية كأفضل موظفي اقراض خلال مشاركة المؤسسة المصرفية في فعاليات المؤتمر الأول للإقراض المتخصص في فلسطين

شاركت المؤسسة المصرفية الفلسطينية في المؤتمر الأول للإقراض المتخصص في فلسطين بعنوان "واقع وآفاق قطاع التمويل الصغير في فلسطين"، والذي تم عقده في اريحا بتاريخ 15/5/2017، والذي تطرق لواقع هذا القطاع واثره الاقتصادي والاجتماعي بالاضافة لموضوع اسعار الممرابحات والفوائد بين مؤسسات الاقراض، وكذلك المخاطر والاطار القانوني المحيطين به، وسلط الضوء على وجود طلب كبير على التمويل لتغطية احتياجات هذا القطاع خاصة بين الفئات التي يصعب عليها الحصول على تمويل من البنوك، مع التركيز على الشباب والمرأة.

افتتح المؤتمر معالي محافظ سلطة النقد، السيد عزام الشوا، وعدد من ممثلي المؤسسات الشريكة ممثلة بالشبكة الفلسطينية "شراكة"، الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، الصندوق الأوروبي لضمان الائتمان الفلسطيني، ووكالة التعاون الألمانية ومؤسسة التمويل الدولية.

أشار الشوا الى أن أهمية هذا المؤتمر تكمن في مناقشة استقرار وتطوير وتأثير قطاع الاقراض المتخصص في فلسطين في اطار تنظيمي جديد، بالإضافة الى دعم مؤسسات الإقراض المتخصصة وأصحاب المصلحة لاستخدام الاقراض الصغير كوسيلة لانهاء الفقر والبطالة من خلال كسب اهتمام المستثمرين للقطاع، وربط جميع المؤسسات في قطاع الإقراض المتخصص مع المستثمرين المحليين والدوليين.

كما اثنى على إنجازات قطاع الإقراض الصغير في فلسطين، مشيراً إلى المؤشرات المالية التي تعكس نموه وإسهاماته في خدمة الاقتصاد الوطني والمجتمع الفلسطيني.

وضمن فعاليات المؤتمر تم تكريم السيد سامي وافي كأفضل موظف اقراض عن المؤسسة المصرفية في غزة، والسيد رائد الشخشير عن المؤسسة في الضفة.

ومن الجدير بالذكر أن المؤسسة المصرفية الفلسطينة هي من المؤسسات الرائدة في مجال الاقراض في فلسطين في الضفة وغزة والقدس وتقدم التمويل الاسلامي للمشاريع والأفراد بأحجام مختلفة، وتعود جذورالمؤسسة للثمانينيات حيث كانت أول من قدم الاقراض للمشاريع في فلسطين.