اجتماع الهيئة العامة للمؤسسة المصرفية الفلسطينية

عقدت المؤسسة المصرفية الفلسطينيةبتاريخ 27/12/2017 اجتماع الهيئة العامة العادي وغير العادي في رام الله وغزة عبر الفيديو كونفرنس، برئاسة معالي د. عبد الرحمن حمد، رئيس مجلس الإدارة، وأعضاء مجلس الإدارة، وأ. غسان قعدان المدير العام، وعطوفة د. حاتم سرحان، مراقب الشركات، وأ. جمال عودة وأ. مروان عبيسي ممثلو سلطة النقد الفلسطينية، وأ. سعود بني عودة ممثل هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، ومدققو الحسابات الخارجيين السادة شركة طلال أبو غزالة.

حيث صادقت الهيئة العامة على التقرير المالي والإداري للسنة المالية 2016 وتم اقراره وإبراء ذمة مجلس الادارة. وأشار د. حمد الى أهم الانجازات التي حققتها المؤسسة خلال عام 2016 على المستوى القانوني والاستراتيجي. ومن جهة أخرى استعرض د. حمد أبرز مؤشرات الأداء للمؤسسة حيث حققت صافي أرباح اضافية بنسبة أربعة أضعاف مقارنة بالعام السابق.

ناقشت الهيئة العامة الرؤية والتطلعات المستقبلية لتطوير أعمال المؤسسة بما يشمل توسيع نطاق انتشارها الجغرافي وتنويع برامجها، وفي هذا السياق أقرت الهيئة العامة زيادة عدد أعضاءها وإضافة خبرات جديدة متنوعة مما سيؤثر ايجابا على تطوير أعمالها. وقد أكدت الهيئة العامة على دور المؤسسة التنموي وتطوير قطاع المشاريع بما يوفر فرص عمل ويساهم في محاربة البطالة خاصة للشباب والنساء مع التركيز على توفير التمويل للمشاريع في قطاع غزة بالاضافة الى تثبيت المواطنين في القدس من خلال مشاريع الإسكان التي تقدمها المؤسسة في المدينة المقدسة، وكذلك في مناطق الأغوار نظرا لأهميتها.

يذكر أن المؤسسة المصرفية الفلسطينية هي أول مؤسسة تمويل في فلسطين، وتعود نشأتها لمنتصف الثمانينات وتهدف لخدمة الشعب الفلسطيني والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومحاربة البطالة وتعزيز صمود المواطن الفلسطيني من خلال تقديم برامج تمويل متنوعة وفق قواعد الشريعة الإسلامية للمشاريع والأفراد بأسعار مرابحة منافسة ومتطلبات ميسرة تتماشى مع أهدافها التنموية. وتنتشر فروع ومكاتب المؤسسة في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، وتعتز المؤسسة المصرفية الفلسطينية بكونها شريك في نجاح عدد كبير من المشاريع والصناعات الوطنية التي وفرت فرص عمل لالآف العائلات خلال مسيرة عمل المؤسسة.