المؤسسة المصرفية الفلسطينية وفرع معهد بيتمان البريطاني للتدريب يوقعان مذكرة تفاهم

وقعت المؤسسة المصرفية الفلسطينية ممثلة بمديرها العام، السيد غسان قعدان مذكرة تفاهم مع فرع معهد بتمان البريطاني للتدريب، ممثل بمدير عام فرع المعهد في فلسطين، السيد نصري البرغوثي، وبحضور معالي د.عبد الرحمن حمد، رئيس مجلس ادارة المؤسسة، والسيدة نبراس بسيسو، نائب المدير العام، والسيدة فادية سالم، مسؤولة العلاقات العامة وتطوير البرامج في المؤسسة، والأنسة أمنة عارضة من الدائرة، والسيدة تهاني صبيحات، مديرة التعليم والتدريب في المعهد.

وتأتي هذة الإتفاقية في اطار سعي المؤسسة الدائم لتقديم برامج تمويل للمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتمكين الشباب والنساء، كونها من المؤسسات الرائدة في مجال التمويل الاسلامي وفقا لأحكام الشريعة للأفراد والمشاريع في فلسطين من خلال فروعها ومكاتبها المنتشرة في القدس، والضفة الغربية وقطاع غزة. حيث طرحت المؤسسة برنامجا خاصا لتمويل التعليم مؤخرا بنظام المرابحة الاسلامية وبشروط ميسرة ومنافسة. وقد تم منح طلاب معهد بيتمان مميزات خاصة لتمويل تعليمهم، وذلك لتأهيل الملتحقين ببرامج المعهد بتعليم بمستوى عال، وبشهادات ممنوحة من الجهات الرسمية في بريطانيا لاثراء سوق العمل بمهارات جديدة، واتاحة فرص عمل أفضل لهم للمساهمة بشكل ايجابي وفعال في عملية التنمية ككل.

معهد بتمان هو معهد بريطاني للتدريب المهني تم تأسيسيه منذ أكثر من 170 عام، يقدم دورات تدريبية ودبلومات مهنية في مجالات متنوعة بطرق تعليمية جديدة، بالاضافة الى برامج الدراسة الجامعية بمختلف درجاتها في كليات كابلان في عدد من الدول. وستوفر المؤسسة من جهتها التمويل اللازم للالتحاق بالمعهد أو الدراسة الجامعية في الجامعات المعتمدة من قبله. هذا بالاضافة الى تمكين المستفيدين من البرنامج من الحصول على مزايا اضافية في حال رغبوا بالحصول على تمويلات من البرامج الأخرى التي تطرحها المؤسسة.

من جهة أخرى، تتيح هذة الاتفاقية لعملاء المؤسسة الحاليين والمستقبليين فرصة الاستفادة من برامج المعهد والحصول على خصومات مميزة من منطلق حرص المؤسسة على الاهتمام بتقديم خدمات اضافية لعملاءها.

وقد طرحت المؤسسة مؤخرا برامج تمويل جديدة مميزة صممت خصيصا لتلبية احتياجات شرائح مختلفة من المجتمع الفلسطيني مثل برنامج تمويل المشاريع النسوية "نشمية"، وبرنامج "مهنة وحرفة"، الخاص بأصحاب المهن الحرة والحرفية الى جانب برامج الدعم الفني.