شاركت المؤسسة المصرفية الفلسطينية في فعاليات المؤتمر المصرفي الفلسطيني الدولي 2017 بعنوان "تمكين المرأة مصرفياً"، الذي عقد في مدينة أريحا، تحت رعاية رئيس الوزراء، د. رامي الحمد الله، ومحافظ سلطة النقد الفلسطينية، السيد عزام الشوا، وبمشاركة ممثلي المؤسسات

 

في اطار اهتمام المؤسسة المصرفية الفلسطينية بتقديم برامج مميزة لدعم وتمكين النساء اقتصاديا واجتماعيا وتعزيز الشمول المالي، خاصة في ضوء اطلاق المؤسسة المصرفية مؤخرا لبرنامج تمويل المشاريع النسوية "نشمية" الذي يقدم خدمات متكاملة لدعم النساء تشمل التمويل والدعم الفني والتشبيك بشروط ميسرة، شارك اليوم مدير عام المؤسسة المصرفية، السيد غسان قعدان، ونائب المدير العام، الانسة نبراس بسيسو، ومدير العلاقات العامة وتطوير البرامج، السيدة فادية سالم في فعاليات المؤتمر المصرفي الفلسطيني الدولي 2017 بعنوان "تمكين المرأة مصرفياً"، الذي عقد في مدينة أريحا، تحت رعاية رئيس الوزراء، د. رامي الحمد الله، ومحافظ سلطة النقد الفلسطينية، السيد عزام الشوا، وبمشاركة ممثلي المؤسسات المصرفية والاقتصادية المحلية والدولية.

وتخلل المؤتمر عدة جلسات لمناقشة أهمية وكيفية تعزيز مشاركة المرأة في القطاع المصرفي والمتطلبات والتحديات التي تواجهها، نظرا للدور الهام والأساسي للمرأة في تعزيز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة وتحسين مستويات المعيشة، خاصة في ظل الظروف التي تواجه المرأة الفلسطينية. هذا بالإضافة الى عرض تجارب محلية وإقليمية ودولية في تمكين المرأة اقتصاديا.

وأعرب محافظ سلطة النقد، السيد عزام الشوا، عن أمله في أن يشكل هذا المؤتمر فرصةً للعمل على تطوير السياسات واتخاذ الإجراءات المناسبة لتعزيز مشاركة المرأة في عجلة التنمية الاقتصادية، والمساهمة في تمهيد الطريق نحو تحقيق تطورات نوعية في مجال تمكين المرأة مصرفياً. وأكد على أن تناول موضوع "تمكين المرأة مصرفياً" في هذا المؤتمر يأتي في إطار تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي التي تتبناها سلطة النقد الفلسطينية مع القطاع المالي.